100 مليون دولار عوائد ألعاب الانترنت في الشرق الأوسط

  • الأربعاء 2012-09-12 - الساعة 13:21

 

وكالات
 
بلغت عوائد ألعاب الانترنت في الشرق الأوسط أكثر من 100 مليون دولار، للإمارات نصيب كبير منها، خاصة انها مصنفة الخامسة في المنطقة في ما يتعلق بمعدل استخدام الانترنت . ويتوقع الخبراء أن يتضاعف رقم العوائد خلال السنوات المقبلة، وأن تنمو صناعة ألعاب الانترنت لتصل إلى 20 مليار دولار في نهاية عام 2012 . وأعرب الخبراء والمختصون في صناعة الألعاب ومطوري الألعاب في الشرق الأوسط أخيراً عن أن مستخدمي ألعاب الانترنت في المنطقة هم الأكثر نمواً مقارنة بنظرائهم في كافة أنحاء العالم، وأعربوا أيضاً بأن هذه الصناعة تشهد تضخماً كبيراً جداً . 
 
وتشير الإحصاءات إلى أن صناعة الألعاب في منطقة الشرق الأوسط ستستمر في النمو لعدة سنوات مقبلة نظراً للعدد الكبير من اللاعبين الذي يتزايد كل يوم، إضافة إلى الازدياد في عدد مستخدمي الانترنت الذي يقدر ب 70 مليون مستخدم في منطقة الشرق الأوسط الذي من المتوقع أن يصل إلى 150 مليون مستخدم في عام 2015 . ويزداد عدد اللاعبين مع زيادة عدد مستخدمي الانترنت حيث إن معظم اللاعبين يفضلون اللعب عن طريق الانترنت على ألعاب الفيديو ويتنافسون من خلال ألعاب الانترنت مع عدد من اللاعبين المحليين أو العالميين في أي وقت ومن أي مكان، فمنذ 5 سنوات مضت استطاعت ألعاب الانترنت أن تأخذ منحنى جديداً في عالم الألعاب وأصبح الشباب أكثر تحيزاً لألعاب الانترنت .
 
من ناحية أخرى، ستقوم شركةNexon  العالمية المتخصصة في ألعاب الانترنت بدخول أسواق الشرق الأوسط من خلال المشاركة في الدورة المقبلة من معرض دبي العالمي للألعاب الالكترونية، وتمتلك الشركة أكثر من 50 لعبة ومتوافرة في أكثر من 100 دولة بما فيها الصين، كوريا، اليابان، أمريكا الشمالية، وأوروبا . وتجذب ألعاب Nexon  أكثر من 77 مليون مستخدم في كافة أنحاء العالم . يستعد الآلاف من مطوري الألعاب والناشرين والموزعين وشركات الدفع عبر الإنترنت واللاعبين للمشاركة في الدورة الخامسة من معرض المحتوى الترفيهي الشامل . 
 
الذي سيقام في مركز دبي للمعارض خلال الفترة بين 27 و28 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، الذي سيشهد هذا العام مشاركة كبيرة واهتماماً من قبل شركات الألعاب القادمة من عدة دول مثل كوريا الجنوبية والصين والمملكة العربية السعودية وإيران وألمانيا والبرتغال والهند والولايات المتحدة الأمريكية واليابان .