كيف أدفئ جسمي في الشتاء؟ طرق طبيعية ومشروبات

  • الجمعة 2022-01-28 - الساعة 10:33

شاشة نيوز - يحتاج الجسم إلى التدفئة اللازمة في فصل الشتاء، ولهذا من الممكن اللجوء إلى بعض الطرق الطبيعية وتناول الأطعمة والمشروبات التي تدفئ الجسم.

عادة ما نبحث عن الطرق المختلفة التي تساعد على تدفئة الجسم خلال ليالي الشتاء الباردة تفاديًا للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، ويوجد العديد من الأطعمة والمشروبات التي تساعد على الحصول على الدفء اللازم، من خلال التقرير التالي إليكم أهم الطرق والمشروبات والأطعمة التي ترفع درجة حرارة الجسم في الشتاء..

شرب الماء لرفع حرارة الجسم في الشتاء

أفادت الدراسات أن شرب الماء خلال فصل الشتاء يساعد على تدفئة الجسم، ولهذا من المهم الحرص على شرب كمية كبيرة من الماء بشكل يومي بما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا.


ممارسة التمارين الرياضية لرفع حرارة الجسم في الشتاء
تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من أهم طرق تدفئة الجسم في فصل الشتاء، حيث يمكنك ممارسة الرياضة لمدة ربع ساعة فقط يوميًا في الصباح والمساء، حيث إنه يزيد من تدفق الدم في الجسم وهذا له دور في تدفئة الجسم بشكل فعال.

الملابس الثقيلة

من المهم إرتداء الملابس الثقيلة التي تناسب الطقس البارد والتي تعطي الشعور بالدفء، ويعتبر ارتداء الوشاح حول الرقبة من الأشياء المهمة، حيث إن الرقبة تعد من أكثر المناطق المسببة للشعور بالبرد.

الحفاظ على درجة حرارة المنزل الدافئة
يجب الحرص على تدفئة المنزل جيدا وغلق النوافذ والأبواب حتى لا يتسرب الهواء إلى داخل المنزل مما يتسبب في الشعور بالبرد، كما يمكن الاستعانة بالمدفئة للمساعدة على التدفئة اللازمة.


مشروب السحلب لتدفئة الجسم في الشتاء
السحلب من المشروبات الشتوية الرائعة التي تساعد على الدفء كما أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة..

المقادير:
كوب من الحليب.
ملعقة كبيرة من السحلب.
2 ملعقة صغيرة من جوز الهند المبشور.
سكر.
الطريقة:
- يوضع اللبن على النار حتى الغليان ويضاف ملعقة من السحلب البودرة.

- نضع جوز الهند ونقلب بشكل مستمر حتى يذوب السحلب تمامًا.

- يتم إضافة السكر وتقلب المكونات، ويصب في الأكواب ويتم تناوله ساخنًا.

للاستيقاظ بسهولة في برودة الشتاء.. تأثير مثالي لـ"الليمون"
مشروب القرفة بالحليب
مشروب القرفة بالحليب لتدفئة الجسم في الشتاء
يحتوي مشروب القرفة باللبن على العديد من العناصر الغذائية المميزة التي تساعد على تدفئة الجسم ومن المهم تناوله خلال فصل الشتاء.

المقادير:
كوب من الحليب.
2 ملعقة صغيرة من القرفة.
نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.
سكر.
الطريقة:
- يتم تسخين اللبن ويضاف إليه القرفة والفانيليا.

- تقلب المكونات وتترك حتى الغليان وترفع من على النار.

- تحلى بالسكر ويقدم ساخنًا في الأكواب.

مشروب الزنجبيل بالليمون
مشروب الزنجبيل بالليمون للتدفئة في الشتاء
الزنجبيل بالليمون يحتوي على الكثير من الخصائص المميزة التي تساعد على تدفئة الجسم في فصل الشتاء، حيث إنه يزيد من تنشيط الدورة الدموية فضلًا عن أنه يساعد على التخلص من أعراض البرد والأنفلونزا والاحتقان.

المكونات:
قطعة من الزنجبيل الطازج.
نصف ليمونة.
كمية من الماء.
سكر حسب الرغبة.
الطريقة:
- نضع الماء على النار حتى يغلي ونضيف إليه الزنجبيل ويترك حتى يغلي قليلاً.

- يرفع من على النار ويضاف إليه الليمون ويحلى بالسكر.

- يصب في الأكواب ويقدم ساخنا.

أطعمة ترفع درجة حرارة الجسم في الشتاء
الفلفل الأسود
الفلفل الأسود لرفع درجة حرارة الجسم في الشتاء
يعتبر الفلفل الأسود من المكونات الرائعة التي تساعد على رفع حرارة الجسم والحفاظ على دفء الجسم خلال الطقس البارد في فصل الشتاء، ولهذا يجب إضافة الفلفل الأسود إلى أنواع الأكلات أو الحساء.

الموز
الموز لرفع درجة حرارة الجسم في الشتاء
الموز يحتوي على عناصر غذائية مميزة ومنها فيتامين ب والماغنسيوم مما يعزز وظائف الغدة الكظرية والغدة الدرقية التي تساعد على تنظيم الحرارة بالجسم، مما يساعد على الحصول على الدفء في فصل الشتاء.


البطاطا الحلوة لرفع درجة حرارة الجسم في الشتاء
البطاطا الحلوة تساعد على زيادة الطاقة بالجسم حيث إنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية منها فيتامين أو فيتامين سي، فضلاً عن وجود البوتاسيوم والألياف التي تزيد من حرارة الجسم والتدفئة في فصل الشتاء.

المكسرات
المكسرات لرفع درجة حرارة الجسم في الشتاء
يعتبر تناول المكسرات من الأشياء المهمة خلال فصل الشتاء حيث إنه يساعد على الحصول على التدفئة في الطقس البارد، وهذا لاحتوائها على العناصر الغذائية المهمة بالإضافة إلى أنها تسرع من عملية التمثيل الغذائي مما يزيد من درجة حرارة الجسم.

الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة لرفع درجة حرارة الجسم في الشتاء
الحبوب الكاملة من الأغذية المهمة في فصل الشتاء والتي تعتبر مصدرا مميزا للكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على القيام بعملية الهضم في وقت أطول وهذا يجعل الجسم أكثر دفئا ويساعد في الحصول على الطاقة اللازمة.