لا دوام غداً.. جامعة بيرزيت تؤجل الامتحانات النهائية

  • الثلاثاء 2022-01-18 - الساعة 19:19

شاشة نيوز - ذكر مجلس إدارة جامعة بيرزيت، مساء اليوم الثلاثاء، في بيان عبر صفحة الجامعة، أنّ الامتحانات النهائية التي كانت مقرّرة السبت 22 كانون الثاني تؤجل إلى موعد يعلن عنه لاحقًا، "ولن يكون هناك تعليمًا وجاهيًا أو إلكترونيًا غدًا الأربعاء أيضًا".

وبيّن المجلس في رسالة موجهة إلى أسرة الجامعة أنّ ذلك يأتي في ضوء استمرار المساعي المبذولة لإنهاء الخلاف مع الكتل الطلابية واستمرار إغلاقهم للحرم الجامعي، وفقًا لما ذكر البيان.

ودعا المجلس "مكوّنات الجامعة" إلى السعي لحماية حقوق الطلبة، بما في ذلك الطلبة الخريجين وطلاب التبادل، مؤكدًا على "حقهم بإنهاء الفصل في أقرب وقت والبدء بالامتحانات النهائية، وأن يكون عقد الفصل الصيفي مضمونًا"، إلى جانب مطالبته بفتح أبواب الجامعة فورًا لاستمرار الحواري بالتوازي مع انتظام الدوام.

وذكر البيان أنّ المجلس يستمر في التعاطي الإيجابي مع عدد من المساعي لإيجاد حل للأزمة الحالية بجهود عدد من الوسطاء من أساتذة الجامعة، ونقابة العاملين، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني بأسرع وقت ممكن، مضيفًا أنّ الجهود تأتي استكمالا لعمل لجنة الحوار التي اجتمعت مع ممثلي الكتل الطلابية في أكثر من لقاء، توصل لاتفاق على عدد من المطالب النقابية من قبل الطلبة، وتبقى مطالب أخرى خلافية تستوجب مزيداً من الحوار، وفقًا للبيان.