لا تحرم نفسك من الوجبات السريعة في رمضان !

  • الأحد 2012-08-05 - الساعة 09:02

 

تتمتع الوجبات السريعة بمذاق لذيذ لكنّها تشكّل أحد أسباب زيادة الوزن. تحتوي الوجبات السريعة على كمية كبيرة من الدهون،خصوصاً تلك المشبعة التي تضرّ الصحة، وتؤدي الى تكدّس الدهون في الجسم، ولكن كي لا تحرم نفسك من هذه الأطعمة اللذيذة، إليك بعض النصائح التي تساعدك في تحويل الوجبلات السريعة الى وجبات قليلة بالدهون، وبالتالي السعرات الحرارية.
 
الهمبرغر:
 
يجب أولاً طلب الهمبرغر المعدّة من اللحم الخالي من الدهن.
ثانياً، استبدلي البطاطا المقلية بتلك المشوية لإحتوائها على كمية أقل من الدهون المشبعة، ولا تضيفي المايونيز الى سلطة الملفوف.
 
البيتزا: 
 
في البداية، اطلب العجينة المعدّة من الخبز الأسمر؛ لأنها تساعد في الشعور بالشبع بشكل أسرع، استبدال الجبنة الصفراء الغنية بالدهون بتلك التي تحتوي على كمية قليلة منها، كما لا يجب طلب البيتزا بالبيبيروني لإحتوائها على كمية عالية من الدهون، ولذلك أضيفي الخضار الطازجة الى البيتزا.
 
اللازانيا:
 
استبدال أولاً المعكرونة العادية بتلك السمراء لحماية إصابتك بالبدانة في منطقة البطن، أما عن الصلصة البيضاء، فالقليل منها يكفي لإعطاء نكهة للازانيا، كما يمكنك إضافة بعض الخضار المقطّعة الى اللحمة لجعل هذا الطبق غنياً بالفيتامينات، وأخيراً تناولي فقط قطعة صغيرة من اللازانيا.
 
الفاهيتا:
 
عمل الفاهيتا بصدور الدجاج منـزوعة الجلد والعظام، أيضاً لا تضيفي الجبنة نهائياً الى الفاهيتا، وأخيراً ضعي القليل من الجزر على الفاهيتا وتناول معها الخس الطازج بغية إضافة نوع من الخضار.
 
المشروبات الغازية:
 
تحتوي المشروبات الغازية العادية على حوالي 150 سعرة حرارية وأكثرها من السكريات، تؤدي هذه المشروبات إلى تكدّس الدهون في منطقة البطن. لذلك، يمكنك استبدالها بتلك اللايت فقط عند تناول إحدى الوجبات السريعة أعلاه أو حتى استبدالها بالمياه الغازية.